recent
أخبار ساخنة

الفرق بين ورد بريس بلوجر - اية افضل اختيار مميزات وعيوب

 


عند الدخول الى عالم الربح من الانترنت قد تكتشف انك تمتلك موهبة التدوين التى من خلالها تستطيع ان تخرج جميع ما تملكة من معلومات فى هيئة كتابة اى كان المحتوى الذى تتحدث به .

ولذلك بعد اختيار المحتوى الذى سوف تتخصص فى كتابتة يكون الاختيار الصعب ان تختار بين بلوجر او ورد بريس وتسمع عن المميزات او العيوب التى تسبب لك التناقض فى اختيار المدونة التى سوف تعمل عليها لفترة طويلة ولك ان تتعرف اذا كنت مبتدئ الاختيار الامثل لك من الاثنين .

مدونة ورد بريس مميزات وعيوب ؟


تعد ورد بريس من افضل الاختيارات التى قد تصادف المحترفين فى مجال المواقع والمدونات او من يستطيع اتخدام لغة البرمجة HTML لانها سوف تكون سهلة وبسيطة بالنسبة لا شخص محترف لانها تحتوى على بعض الاختيارات الجاهزة التى تساعدة على بناء موقعة بسهولة تامة لكن بالنسبة لاى شخص اخر مبتدئ سوف تكون لها بعض التعقيدات لانها واجهة صعبة لاى مبتدئ وقد تكون عائق فى بعض الاحيان .

تتميز الورد بريس على خاصية اضافة وسائيل الدفع التى سوف تحتاج اليها عند انشاء موقع متجر الكترونى ولكن تحتاج الى تعزيز الامان  لان المدونة عند اضافة وسائل الدفع تحتاج الى اضافة اكواد خاصة بشركات تشترى منها وسائل الدفع لكى يتم حماية موقع من الاختراق .

يوجد العديد من القوالب التى تكون مناسبة لاى مستخدم لكن لا تجود بعض القوالب المجانية التى يمكنك استخدامهة وايضا اسعار القوالب المدفوعة قد تكون اسعار غالية مقارنة ببلوجر .

مدونة بلوجر مميزات وعيوب ؟



بلوجر من افضل الاختيارات التى تناسب اى مستخدم جديد للمدونات لانها تحتوى على واجهة خفيفة ومنسقة التى تأتيك من جوجل والتى يمكنك عدم استخدام لغة HTML الا فى بعض الحلات القليلة جدا ويمكن لاى مبتدئ ان يحترف بلوجر فى فديو واحد تركيب القالب وبناء موقع كامل .

بلوجر لا يناسب من يريد بناء موقع متجر الكترونى الا فى حالات الاستغناء عن وسائل الدفع وبعض القوالب يمكن تستخدم اضافة وسيلة دفع واحدة وهى Paypal وبعض الدول العربية لا تدعم تلك الوسيلة للك من الممكن حل تلك المشكلة وعمل صفحة الدفع عند استلام المنتج وقد تجد بعض القوالب التى يمكنها حل تلك المشكلة .

بلوجر لا يحتاج الى تعزيز الامان لان كما ذكرت فى السابق ان الامان يأتى من جوجل لذلك لا تحتاج عمل اى شئ غير اضافة القالب والمحتوى الخاص بك .

تستطيع ان تحصل على الاف القوالب التى يمكنك ان تحصل عليها من بحث جوجل كما توجد الماجنية والمدفوعة التى لا تتعدى متوسط سعر 10 دولار لذلك القوالب المدفوعة تكون لها دعم فنى قوى والمجانية التى يمكنك ان تحصل علي النسخة المجانية من القوالب المدفوعة وبعض القوالب التى تتواجد بشكل مجانى وتستطيع ان تتطبق عليها التغيرات .

ما هو الانسب اليك من وجهة نظرى الشخصية ؟

اذا كنت محترفى التدوين وتريد عمل موقع احترافى ومدرج الكثير عن لغة البرمجة HTML وتريد الحصول على الميزة الكاملة للموقع فتستطيع ان تختار ورد بريس بدون ان تختار شئ اخر .

واذا كنت من مبتدئ بلوجر او حتى من مستخدمى بلوجر ولا تريد تعزيز الامان فى موقعك مجرد انشاءء المحتوى الخاص بك ولا تريد الاهتمام بالموقع والتدوين فقط فتختار بلوجر لانه الاختيار الامثل بالنسبة للمبتدئين بدون منازع والذى يوفر على المدونين كتابة الموضوعات بكل سلاسة والتى تحتوى على الواجهة السهلة .

فديو للشرح



google-playkhamsatmostaqltradent