recent
أخبار ساخنة

مميزات واجهة شاومى الجديدة وطريقة التفعيل MIUI 12

الصفحة الرئيسية


من منا لا يمتلك هاتف حديث ولا ينتظر اى تحديث جديد معها بالطبع بعض الاضافات الجديدة كنا فى السابق ننتظر تحديث الاندرويد وكانت مجرد ارقام 8,9,10 لكن مع هواتف شاومى اختلف الوضع لانه تعتمد على واجهة جديدة خاصة بهم تستطيع من خلالها امتلاك هاتف قوى مميزات خيالية وهذا ما يتم تنفيذه فى واجهة شاومى الجديدة MIUI 12 والكثير تم وصول التحديث اليه لكن يتسائل لماذا سوف احدث للواجهة الجديدة واليك بعض المميزات التى تم تجربتها بعد نزول التحديث الى هاتفى وطريقة التفعيل .

 التأثيرات والشعارات وتشغيل ستارة الايقونات 

ستارة الايقونات الجديدة بعد التحديث لا يكون منشط والقديم هو ما يكون موجود وتستطيع التفعيل تشغيل الشريط الجديد لتحصل على التأثيرات أكثر وضوحا والتأثيرات الحركية عند فتح أى تطبيق وتلاحظ أيضا عند فتح التخزين وجود تأثيرات بصرية جيدة وتستطيع تفعيل شريط الاشعارات الجديد من .

Display>>control center <<usd new control center

بعد تفعيل الشريط الجديد اذا تم سحب الشاشة من الجانب اليمين تلاحظ ظهور الستارة بالايقونات والجانب الايسر ظهور الاشهارات الجديدة مع ملاحظة التأثيرات التى تحدث عند فتح اى تطبيق مثل الفيسبوك وغلقة يوجد سلاسة فى فتح التطبيقات وايضا عند فتح الوحد التخزينية ظهور تأثيرات بصرية جيدة جدا بشكل رائع.

خاصية Floating Windows

خاصية جديدة لم تجد من قبل فى واجهة MIUI 11 من مميزات تلك الميزة يمكنك عمل تطبيق مصغر من اى تطبيق يتم فتحة مثلا اذا كنت تريد فتح الفيسبوك وفتح متصفح تسطيع مل ذلك كما يمكنك تكبير وتصغير النافذة وتستطيع تفعيلها من شريط الاشعارات تجدها فى واجهة   Floating Windows  MIUI 12 .

الجرافيك

فرق واضح فى أداة الواجهة الجديدة كنت اواجهة مشكلة فى بعض الالعاب ومنها mobile legends كنت اواجة تأخير فى الضغط على الشاشة ثم يتم تنفيذ تلك الحركة بعد جزء من الثانية وتم تصليح الاداء بشكل عام فى الواجهة الجديدة كما لاحظت اداء اعلى فى  جرافيك الالعاب وسطوع الألوان التى تظهر بشكل واضح ويتم تشغيل الالعاب بشكل سلس .

وضع Full screan

يحدث مع بعض المستخدمين عند تنشيط الواجهة الجديدة يظهر الهاتف بشكل مختلف عن السابق حيث لا تظهر شريط بالاسفل المسئول عن الخروج من التطبيقات او الخروج للصفحة الرئيسية وهو ما لايمكن الاستغناء على الشريط الموجود باسفل وتتحكم بالتصفح بالهاتف من خلال أداء حركة معينة ويمكن الرجوع الى ذلك الشريط بالاسفر والخروج من وضع Full screan.

Additional settinge >>Full screen display

اذا كنت تريد الواجهة المعتاد عليها اضغط على Buttons.

خاصية Video toolbox 

خاصية جديدة مثل التربو بوت فى الالعاب يمكنك من خلالها فتح اكثر من تطبيق على التطبيقات وهى مثل خاصية Floating Windows لكن تعمل بأداء افضل ومميزات اكثر تستطيع تفعيل تلك الخاصية من خلال تحديد اى من التطبيقات المراد تفعيلة عليها .    

spacial features>>video toolbox>>manage video apps

يمكنك سحب من الناحية اليسار وسوف تلاحظ شريط جانبى تستطيع التحكم به وفتح اى من الطبيقات بشكل منفرد .

وضع Dark mode

البعض بعد التحدث يذهب الى الستارة العلوية ويفعل الدارك مود ويلاحظ عدم وجود اى تغير لكن لا يتم تفعيله بتلك الطريقة يمكنك إضافة وضع Dark mode إلى الفيس بوك أو اى تطبيق على هاتفك بطريقة اخرى وهى عن طريق اختيار تشغيل الوضع على التطبيق من خلال الدخول على .

Display >>Dark mode<<individual app

اداء التربوب بوت والنافذة المصغرة 

من افضل الأشياء فى هواتف شاومى هوة التربو بوت الذى يمكنك استخدامة عند فتح أى لعبة ويمكنك فتح أى تطبيق أو فيلم مع تشغيل الالعاب وايضا يمكنك تصفح الإنترنت عند تشغيل اللعبة ويمكنك التحكم فى النافذة المصغرة غير الحجم الثابت الذى كان موجود بالسابق وتستطيع غلق التطبيق المصغر عن طريق الضغط ضغطة مطولة على الشريط اسفل التطبيق المصغر ثم سحبة الى اعلى وتلاحظ اغلاق التطبيق غير الطريقة السابقة التى لا تجد بها علامة الاغلاق العادية الموجودة اعلى النافذة وتلك الطريقة الجديدة .

البطارية والأداء Battery saver & Ultra battery saver 

البطارية تعمل بأداء اقوى وعن تجربة شخصية الاستخدام أكثر من السابق.

 Battery saver : يمكنك استخدامه للحفاظ على البطارية عند عدم الاستخدام تحافظ على عمر البطارية بشكل كبير اذا كنت لا تستخدم هاتفك لمدة طويلة.

Ultra battery saver : هى  الخاصية العملاقة عند امتلاك هاتف شاومى والتى تساهم بشكل كبير اذا كان هاتفك وضع الطاقة منخفض جدا 5% اقل او اكثر تستطيع استخدامة وغلق جميع التطبيقات على الهاتف واستخدام تطبيقات محددة مثلا المكالمات او الواتساب اوى المنبه او اى تطبيق يتم تحديده بنفسة والذى يساهم على بقاء هاتف يعمل لمدة طويلة  حتى تقضى الغرض ويتم شحنها .

بالنسبة لخلفيات super wallpaper 

لابد من تنزيل الخلفيات يدويا من خلال الثيم إذا لم تجدها يمكنك متابعة الموضوع السابق عن كيفية تنشيط الخلفيات حتى لو لم يتم تنزيل MIUI 12.

كيفيه عمل خلفيات super wallpaper الجديده على miui 12, miui 11

فديو للشرح



google-playkhamsatmostaqltradent