recent
أخبار ساخنة

اسرار لازم تعرفها عن كاميرا موبايلك وليه تشترى تليفون ابو 4 كاميرات؟

الصفحة الرئيسية


انتشرت فى اواخر عام 2018 الهواتف الذكية منها من بكاميرا أو اثنين أو أكثر ومع حلول 2020 انتشرت الهواتف ذات الاربع كاميرات بشكل كبير مع اختلاف الأنواع والمركبات المختلفة ولن نتحدث اليوم عن الموديلات أو اى منهم افضل للشراء بل سنتحدث اليوم عن فوائد امتلاك هاتف يحتوى على العديد من الكاميرات لأن البعض يعتقد انه يتم التصوير بواحد الأخيرين ليس لهم استخدام لكن لو تريد معرفة كل شىء تابع معنا الشرح .

تعريف عن كاميرات الهاتف الأربعة 

عند شراءك هاتف جديد تجد أن الكاميرا الأساسية مثلا 48 أو 64 ميجا وهى جودة الكاميرا وتجد الكثير من الأرقام المعقدة التى لا تستحوذ انتباهك لكن أيضا الكاميرات الأخرى لها مميزات .

كما ذكرت أن الكاميرا الأساسية التى تكون مثلا 48 أو اى رقم اخر وهناك الكاميرا الانجل العادية وكاميرا لعزل الخلفية وكاميرا مايكروا للتصوير عن قرب وسوف نتعرف على كل كاميرا بشكل تفصيلى .

الكاميرا الأساسية 

هى الكاميرات ذات القوة فى التصوير وتعطى لك صورة واضحة ولكن لا تستطيع عمل زوم وانت تصور أى صورة لكن بعد التقاط الصورة تسطيع عمل زوم تكبير الصورة عدة مرات وسوف تلاحظ جودة الصورة العالية .

الكاميرا الأساسية الثانية 

وهى الكاميرا الانجل تعتبر الكاميرا الاثاثية الثانية وهى المسئولة عن الزوم اثناء التصوير ويمكنك عمل الزوم قبل التقاط الصورة لكن بعد التقاط الصورة واذا كنت تريد تكبير الصورة سوف تلاحظ وجود نغمشة وغير واضحة مقارنة بالكاميرا الأساسية .

الكاميرا العزل 

وهى كاميرا لا غنى عنها وهى ما تسمى البورتريه وهى مسئولة عن عزل خلفية الصورة عند التصوير بمعنى تستطيع تصويرك ونغمشة من خلفك لعزل الخلفية عن باقى المحيط وهى رائعة للتصوير الشخصى .

الكاميرا الميكرو 

كاميرا مسئولة عن التصوير الاشياء عن قرب قد تلاحظ بعض الصور على الانترنت صورة عين مقربة بشكل كبير او عملة معدنية وظهور أدق التفاصيل عليها وهى الكاميرا المايكرا المسئولة عن تلك الصور .

بعض المميزات فى الهواتف الحديثة 

كما ذكرنا فى السابق عن أهم الكاميرات ولكن يوجد بعض الأوضاع المختلفة الموجودة فى الهواتف مثل وضع البرو pro وهو وضعية تصوير رائعة متقدمة مدمج بها التثبيت الالكترونى وتستطيع من خلال تصوير الاشياء أثناء الحركة مما يساهم فى ثبات الصور والحصول على أفضل نتيجة اثناء التصوير وتوجد تلك الميزة بهواتف شاومى مثلا Readmi note 9s 

وليس من المهم نوع الهاتف وقد يختلف الأسماء لكن مميزات الكاميرات واحد مع اختلاف قوة العدسه الموجودة فى الهاتف واذا كنت سوف تحترف التصوير فالخلاف الذكية فى بعض الأوقات قد تكون افضل من الكاميرات الرقمية.

فديو للشرح



google-playkhamsatmostaqltradent