recent
أخبار ساخنة

اضافة مشرف او مؤلف الى مدونة بلوجر I فائدة الصلاحيات لمدونة بلوجر ولكن احذر من الخطر ؟

 


فى تدوينتا اليوم لم نتحدث عن تحديثات ادسنس او اليوتيوب ولكن سوف نتطرق لموضوع شرح نقطة هامة فى مدونة بلوجر وهى ليست جديدة بلفعل ولكن هى اداة ذات اهمية كبيرة وهى اضافة مشرف او مؤلف بالمدونة الخاصة بك .

ما هى فائدة اضافة صلاحية لشخص اخر مشرف او مؤلف ؟

فى الكثير من الاحيان عند امتلاك مدونة بلوجر وبعد ان يرى الزائر انك تنشر الموضوعات بأستمرار وتنقطع عن التدوينات الجديدة قد يسأل لماذا لم تضع بعض التدوينات الجديدة ولكن الجدير بالذكر قد تكون مشغول بطريقة ما ولكن ترى ان صديق لك يستطيع ان ينشر التدوينات على المدونة ولكن لا تريد اعطائة الايميل الخاص بك وهنا يأتى الحل تستطيع اعطاءة صلاحية المؤلف  .

صلاحية مؤلف : وهى صلاحية ذات امكانيات محدودة بمعنى انة لا يستطيع حذف الموضوعات التى وضعتها ولا يتسطيع الدخول على الاعدادات او الاحصائيات ولا يوجد اى خوف على الموضوعات السابقة ويستطيع التحكم فى الموضوعات التى ينشرها فقط دون المساس بأى شئ يخص المدونة او الموضوعات التى تكتبها وحتى لا يستطيع تغير القالب .


صلاحية المشرف : هى صلاحية التى تعطيها لمن تثق به فقط لانك بعد اعطائة تلك الصلاحية يستطيع التحكم فى الاستايل والتحكم فى الدومين واى شئ تتحكم به انت ايضا .

لماذا تعد صلاحية المشرف خطيرة ؟

كما ذكرت فى السابق انك بعض اضافة الشخص بصلاحية المشرف يستطيع التحكم بكل شئ ليس ذلك فقط فهى تعد خطيرة لانة يستطيع طردك من المدونة وويتم الغائك من امتلاك المدونة لذلك كما ذكرت عدم اعطاء تلك الصلاحية لاى شخص الا بعد الثقة به .

طريقة اضافة واعطاء صلاحية المؤلف او المشرف 

هى طريقة بسيطة ولا تحتاج اى مجهود كبيرة وكانت موجودة بالفعل منذ انشاء بلوجر لكن البعض لا يعلم به بالدخول الى الاعدادات ثم الاذونات والضغط على دعوة المزيد من المشرفين اضافة ايميل الشخص الذى تريد دعوتة .


ثم بعد ذلك يتم فتح الايميل الخاص به وفى الغالب توجد تلك الرسالة فى الرسائل الغير مرغوب فيها ليضغط على قبول الدعوة ويتم فتح المدونة بشكل تلقائى ليجد نفسة بشكل تلقائى مؤلف وهى خطوة جيدة من بلوجر بعد الدعوة يعطى له صلاحية المؤلف فقط .


وتستطيع تغير الشخص من مؤلف الى مشرف بالدخول عىل الاعدادات ومن قائمة الاذونات اضغط على المشرفون على المدونة ومؤلفنها وتجد جميع المسئلون فى المدونة وتتحكم بهم والصلاحية وحفظ .

فديو للشرح




author-img
Dragon4Tech

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  • mohammed photo
    mohammed15 أكتوبر 2020 في 8:03 م

    السلام عليكم
    انا صادفت مشكله عمل اضافه لمشرف وتم القبول لكن حته الان موجود في خانه دعوات المؤلفين المعلقة ما السبب ؟؟

    حذف التعليق
    google-playkhamsatmostaqltradent