recent
أخبار ساخنة

شرح وجهة بلوجر الجديدة (المشاركات- التنسيق - المظهر - الاعدادات- الاحصاءات) I الاصدار Blogger 2020

 


التحديثات الجديدة فى عام 2020 قد تعددت واصبحت عام التحديثات حيث تم التحديث بأدسنس واليوتيوب سواء كانت بالتقارير او التغيرات فى السياسات حتى اصبح فى منصة بلوجر ايضا ومنذ عدده اشهر قد تم تحديث الواجهة الى الواجهة الجديدة لكن لم تكن بالمظهر الذى تعودنا عليه جميعا واصبح بالواجهة الجديدة .

لكن كان متاح لك استخدام الشكل القديم والكثير لم يكن يعتقد انه سوف يتم الغاء الواجعة القديمة والاعتماد على الاصدار الجديد ولكن فى منتصف شهر سبتمبر تم تطبيق الواجهة الجديدة من بلوجر لتصبح هى الاساسية ولذلك سوف اشرح لك اهم المميزات التى تمكنك من استخدام الواجهة الجديدة من بلوجر .

شرح قائمة المشاركات وانشاء موضوع جديد 

اصبحت قائمة المشاركات اكثر فاعلية من السابق حيث يمكنك مشاهدة صورة الموضوع المنشور وبمجرد الضعط على الموضوع تستطيع التعديل عليه وكما يمكنك ايضا التحكم فى قائمة html فى الموضوع التى اصبحت اكثر ترتيبا من السابق واضافة الاكواد بطريقة سليمة ومرتبة وكما يمكنك من عرض المشاركة قبل نشرها ومعرفة شكل الموضوع على جهاز الكمبيوتر والتابلت وهذا ما يميز الشكل الجديد .

شرح قائمة التنسيق 

فى السابق القائمة كانت تسمى قائمة التخطيط لكن تم تغير اسمها الى التنسيق والقائمة كما هى وتستطيع عرض تفاصيل القالب والتعديل علية من تلك القائمة .

شرح قائمة الاعدادات 

تم تغير شكل القائمة بالكامل كانت فى السابق مقسمة الى اكثر من قسم لكن الان مدمجة بالكامل حتى تستطيع استعراض جميع الاعدادات فى قائمة واحدة وتم تغير طريقة دمج الدومين بدومين خارجى وهذا ما سوف يتم شرحة فى تدوينة قادمة بالكامل .

شرح قائمة الاحصاءات

القائمة اصبحت بشكل يليق ببلوجر الموقع الذى يعتمد علية معظم المدونين من الزيارات البلاد واصبحت اكثر دقة فى تحليل البيانات التى يمكنك من معرفة اكصر المشاهدات بالموضوعات واكثر الدول المهتمة بالمدونة ويمكنك الاعتماد على تلك الاحصاءات للحصول على افضل المعلومات التى تحدث لمدونتة لحظة بلحظة .

فديو للشرح






google-playkhamsatmostaqltradent