recent
أخبار ساخنة

حل مشكلة حرارة البروسسور بدون الحاجة الى محترف !! صيانة الكمبيوتر

الصفحة الرئيسية
تبريد الكمبيوتر (Computer cooling) ضروري للتخلص من الحرارة الناتجة عن مكونات الحاسوب، وذلك للحفاظ على المكونات في حدود درجة حرارة التشغيل المسموح بها.

إن المكونات المعرضة للتعطل المؤقت أو التضرر الدائم إذا زادت درجة الحرارة أكثر مما ينبغي تتضمن الدارات المتكاملة مثل، وحدة المعالجة المركزية CPU عادةً ما يتم تصميم المكونات لتخرج أقل كمية حرارة ممكنة، وقد يتم تصميم أجهزة الحاسوب وأنظمة التشغيل لتقلل من استهلاك الطاقة وارتفاع درجة الحرارة الناتجة عنه وفقًا لحمل العمل، ولكن قد يتم إخراج كميات من الحرارة تزيد 

عما يمكن التخلص منه دون الاضطرار إلى تبريده. ويقلل استخدام المشتتات الحرارية التي يتم تبريدها بتدفق الهواء من ارتفاع درجات الحرارة الناتجة عن كمية معينة من الحرارة. قد تساعد مراعاة أنماط تدفق الهواء على الوقاية من حدوث نقاط ساخنة. ويشيع استخدام مراوح أجهزة الحاسوب للتقليل من درجات الحرارة عن طريق طرد الهواء الساخن بشكل مستمر. 

كما يجب علينا استخدام اللعازل للحرارة ايا كان لعذل الحرارة المنبعثة من البروسسور وتقليل الحميل حتى لا يستخدم جهاز الكمبيوتر خاصية الامان واطفاء جهازك بدون سابق انزار .

ويوجد العديد من الانواع العازلة للحرارة منها المنخفض الثمن ومنها المرتفع الثمن ما يسمى عازل حرارى سليكون يوضع على البروسور ويكون العازل ولكن يجب علينا اتباع بعض اخطوات .

اولا فك المروحة الموجودة على البروسسور 
ثانيا تنظيف المروحة جيدا حتى التأكد من عدم وجود اتربة والبروسسور ايضا مع مراعاة عدم ازالة البروسسور اذا كنت لا تعرف كيف تتعامل معة لانة يحتوى على العديد من السنون المصغرة لقراءة البيانات واذا تم تركيبة خطأ فأنت معرض الى تلف البروسسور فمن الافضل تنظيفوة وعدم فكة. 
ثالثا اضافة المادة العازلة على البروسسور وتركيب المروحة .
رابعا ثم تركيب المروحة وتشغيل الجهاز مرة اخرة سوف تلاحظ انخفاض فى درجة الحرارة .
فديو للشرح 

google-playkhamsatmostaqltradent